أمراض عامة

أهم اعراض و علاج انفلونزا الخنازير

علاج انفلونزا الخنازير ، ان انفلونزا الخنازير هي عبارة عن فيروسات أو عدوى ظهرت أول مرة على الخنازير وهذه العدوى يمكن ان تنتقل الى الإنسان وبالأحرى الى جهازه التنفسي، ويمكن للمصاب ان يموت إذا لم يتلقى العلاج المناسب في وقت مبكر.

وفي هذا المقال سنطرح أهم اعراض مرض انفلونزا الخنازير بالإضافة الى طرق علاج انفلونزا الخنازير.

اعراض الإصابة بمرض انفلونزا الخنازير

هناك العديد من اعراض انفلونزا الخنازير والتي تتشابه كثيرا مع العديد من أنواع الانفلوانزا الأخرى، ويمكن ان تظهر اعراض انفلونزا الخنازير على المريض بعد إصابته بالفيروس بثلاث أيام، ومن أهم اعراض انفلونزا الخنازير هي :

في بعض الأحيان قد يتعرض مريض انفلونزا الخنازير الى ارتفاع في درجة الحرارة.

  1. الإصابة بالسعال الشديد.
  2. الإصابة بالألم الشديد في الحلق.
  3. انسداد الأنف.
  4. سيلان الأنف.
  5. احمرار في العيون.
  6. الشعور بالتعب والإعياء بشكل مستمر.
  7. الشعور بألم في الجسم.
  8. الإصابة بأعراض الإسهال.

علاج انفلونزا الخنازير

ان علاج انفلونزا الخنازير وغيرها من أنواع الأنفلونزا التي يمكن للإنسان ان يصاب بها تتطلب اخذ أدوية للتخفيف من حدة المرض والقدرة على السيطرة عليه لكي لا يصاب المريض بمضاعفات انفلونزا الخنازير، ولكن في بعض الحالات يمكن للطبيب ان يصف للمريض أدوية قوية تساعد المريض على الشفاء من انفلونزا الخنازير، واليك أهم العلاجات الخاصة بالأنفلونزا الخنازير:

 العلاجات المنزلية:

هناك العديد من الخطوات التي يمكن لمريض انفلونزا الخنازير ان يقوم بها في المنزل بهدف التخفيف من حدة مرض انفلونزا الخنازير والتسريع من عملية الشفاء منه قبل تطوره و الوصول الى المراحل الأخيرة من المرض ومن بين هذه العلاجات المنزلية هي:

  1. الراحة التامة و الخلود الى النوم و ذالك لكي تساعد جهاز المناعة على مكافحة الفيروس والتصدي له بشكل جيد.
  2. شرب كمية كبيرة من السوائل والعصائر الطبيعية و دالك لتفادي جفاف الجسم من السوائل و ذالك لان مرض انفلونزا الخنازير عادة ما يصاب بجفاف الجسم اثر إصابته بالإسهال الحاد.
  3. يمكنك الاستعانة بأدوية تخفيف الألم و حفاضات الحرارة التي تباع في الصيدليات بدون وصفة الطبيب للتخفيف من حدة الألم.

العلاج بالأدوية:

هناك الكثير من الأدوية التي يمكن لمريض انفلونزا الخنازير ان يعتمد عليها لعلاج هذا الوباء مثل الأدوية المضادة للأنفلونزا الخنازير مثل دواء الزاناميفير، وإذا كان المريض مصاب بمضاعفات مرض انفلونزا الخنازير يمكنك تناول دواء اسمه والأوسيلتاميفير وهذا الدواء يتم تناوله فقط في الحالات المتقدمة في المرض.

 ومريض انفلونزا الخنازير يجب عليه ان يتجنب الاحتكاك بالأشخاص مثل :

  • الأطفال الذين تتراوح أعمارهم دون الخامسة.
  • كبار السن الذين يفوق أعمارهم سنة و ذالك لأنهم غالبا ما تكون مناعتهم ضعيفة و يكونون أكثر عرضة للإصابة بمرض انفلونزا الخنازير.
  • النساء الحوامل والمرضعات.
  • ·          يجب الابتعاد عن الأشخاص الذين لهم وزن زائد او مصابون بالسمنة المفرطة و تتراوح كتلتهم ما بين  30 الى 40 فما فوق، لان هذه الفئة هي أيضا غالبا ما تكون مناعتهم ضعيفة.
  • الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة أيضا هم من الأشخاص الذين لا يجب الاقتراب منهم أو الاحتكاك معهم و ذالك لان مناعتهم ضعيفة وأكثر عرضة للإصابة بفيروس انفلونزا الخنازير.
  • المرضى المصابين بفيروس العوز المنعاتي.

كانت هذه هي أهم اعراض الإصابة بمرض الأنفلونزا الخنازير بالإضافة الى أهم النصائح و العلاجات المنزلية التي يمكن للمريض ان يتبعها للتخفيف من الم المرض الفتاك، ويجب على مريض انفلونزا الخنازير ان لا يتهاون في اخذ الأدوية اللازمة لعلاج المرض والتخفيف من حدة ألمه.